3
ديسمبر 2019

ترتكز رسالة أكاديمية األرقم على االرتقاء بالعملية التعليمية وتقديم عملية التعليم والتعلم بصورة عالية الجودة مما يسهم في إعداد طالباتنا لمواجهة العالم من حولهن وتنمية الوعي لديهن ويعدهن للتعايش معه واستيعاب دورهن في المجتمع. وطبقا للمنهج البريطاني الذي تتبناه أكاديمية األرقم فإن تقييم أداء الطالبات وتحديد مدى تقدمهن هو جزء أساسي من عملنا. وتماشيا مع التحديث في المنهج فسوف يطرأ تغيير بسيط على التقارير بدءا من هذا القصل الدراسي. يعتمد المنهج البريطاني على مجموعة معايير تحددها مستويات لتوصيف األداء لتوضح كيفية أداء كل طالبة بنهاية كل سنة دراسية.وتسمى هذه المعايير ب AREs أو التوقعات المرتبطة بالمرحلة العمرية وتحدد هذه التوقعات المستوى المطلوب تحقيقه من قبل الطالبة بحسب سنها او السنة الدراسية التى تدرس بها. ويتم تقييم جميع أعمال الطالبات وفق إطار يحدده المنهج البريطاني ويشمل جميع االختبارات واختبارات التقييم المستمر. وسوف يظهر تقرير نهاية الفصل الدراسي المستوى الذي حققته الطالبة AREوليس النسبة المئوية أو الدرجة الكلية. ويتم تقييم الطالبات وفقا للجدول التالي: