ظهر الأبحاث أن للأطفال الذين يشاركون في جودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة فائدة في نواح كثيرة، وأن هذه الفوائد تمتد أيضا إلى أسرهم والمجتمع الأوسع. للآباء والأمهات دوراً هاماً في دعم تعلم الأطفال الصغار بهم. ويمكن للأمهات أن يساعدن من خلال تبادلهن مع المعلمات ما يلاحظن حول بناتهن في المنزل، بما في ذلك القراءة والكتابة والرياضيات.
ويعتقد الأرقم الأكاديمية في شراكة مع الآباء والأمهات لدعم مهمة مدرستنا. لتوفير تجربة تعليمية متوازنة لطلابنا، الذي يربط تعلمهم مع واقع الحياة.
إطار EYFS لديه سبعة مجالات التعلم والتطوير. إحدى المجالات هو التنمية الشخصية والاجتماعية والذي لديه هدف محدد يشمل مساعدة الأطفال على تنمية الشعور الإيجابي لأنفسهم، والآخرين.تنمية الشعور الإيجابي لأنفسهم، والآخرين.
في روضة الأرقم نعتقد أن العمل في شراكة مع الآباء والأمهات هو العامل الرئيسي لتوفير تعليم عالي الجودة الذي يساعد طلابنا في تنمية شعور إيجابي عن طريق إدخال برنامجنا:تنمية شعور إيجابي عن طريق إدخال برنامجنا:
التواصل مع أولياء الأمور
- ترحب الأكاديمية بالتواصل مع أولياء الأمور، ففي حالة الرغبة بتحديد موعد أثناء أوقات الدوام مع أحد أفراد الإدارة أو إحدى المعلمات يرجى الاتصال بمسؤولة شؤون الطالبات.
- الطريقة الثانية للتواصل بين المدرسة و أولياء الأمور تكون عن طريق دفتر المتابعة و الواجبات الخاص بالطالبة. سوف يتم استخدام هذا الدفتر لتبادل الرسائل الكتابية أو الاستفسار من المعلمة عن أي شئ . لذلك يجب على الطالبة إحضار دفتر المتابعة الخاص بها يوميا إلى المدرسة واستخدامه بطريقة صحيحة وفعالة.
- يتم عقد اجتماعات دورية لأولياء الأمور في كل فصل دراسي ، تسمح هذه الاجتماعات لأولياء الأمور بمناقشة مستوى الطالبة مع معلمات الصف و أخذ نصائح منها لكيفية تحسين المستوى الأكاديمي للطالبة.
- سوف تتم مناقشة تقاريرعن مستوى الطالبة في كل فصل دراسي مع المعلمات وذلك في اجتماع الأمهات لتأكيد مدى كفاءة عملية التواصل بين المنزل والمدرسة.
- نحن نرحب بمشاركة الأمهات في بعض الأنشطة المدرسية والعمل مع الطالبات والمعلمات لتحقيق أهدافنا المنشودة.
- نحن نرحب أيضا بالاقتراحات و الأفكار البناءة من أولياء الأمور.
كيف تساعدين ابنتك؟
-
عن طريق إبداء الاهتمام بما تفعله إبداء الاهتمام بما تفعله الطالبة بالمدرسة مثل سؤالها عن ما تعلمته وعن ما حدث معها في المدرسة في ذلك اليوم.
-
تقديم الدعم للطالبة أثناء عملها للواجب المدرسي ، مثل توفير المكان والوقت المناسب لعمل الواجب المدرسي وتوفير جميع الوسائل التي قد تساعدها مثل الكتب بالإضافة إلى الحاسب الآلي المتصل بشبكة الإنترنت.
-
عن طريق حضور مقابلات أولياء الأمور مع المعلمات التي تقام بالمدرسة.
-
بتقديم الغذاء الصحي للطالبة ، وخصوصا وجبة الإفطار، و إعطائها قسطا وافرا من النوم ليلا.
-
تشجيع الطالبة على الحصول على نسبة حضور 100%.
-
الالتزام بحضور الطابور الصباحي والأنشطة الصباحي والأنشطة التي تقام بالمدرسة.
التقارير
يتم توزيع التقارير في نهاية كل فصل دراسي ، تعكس هذه التقارير مدى تقدم الطالبة في مجالات المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة ولا يعتمد على إعطاء درجة أو نسبة نجاح ، تستخدم أيضا المستويات لمعرفة مستوى الطالبة بالنسبة لمعايير المنهج المحلي للمملكة المتحدة.
يتم عقد اجتماع مع أولياء الأمور عقب توزيع التقارير لإتاحة الفرصة لأولياء الأمور مناقشة محتواها ومدلولها بطريقة موجزة وكيفية استفادة الطالبة منها، مع معلمات الصف. إذا أرادت الأم مناقشة التقرير بصورة أكثر تفصيلا تستلزم وقت أطول مع معلمة الصف، مع رجاء ترتيب موعد لمقابلة معلمة الصف.