أظهرت الأبحاث أن تلقي الأطفال تجارب تعليمية عالية الجودة في مرحلة التعليم المبكر ينعكس عليهم بالفائدة بل وعلى أسرهم و على المجتمع بأكمله.

إن للآباء والأمهات دور هاماً في دعم تعلم الأطفال الصغار. ويمكن للأمهات أن يساعدن في تطور بناتهن من خلال مشاركة المعلمات كل ما يلاحظنه حول أداء بناتهن في المنزل، بما في ذلك القراءة والكتابة والرياضيات.

 

وتؤمن أكاديمية الأرقم بدور الشراكة مع أولياء الأمور لدعم رسالة الأكاديمية، وللمساهمة في توفير تجارب تعليمية متوازنة تربط تعلم الطالبات بواقع حياتهن. كما تساهم الشراكة الأسرية   في تنمية الشعور الإيجابي لدى الطالبات تجاه أنفسهن.  

 

التواصل مع أولياء الأمور

 

ترحب روضة الأرقم بالتواصل مع أولياء الأمور من خلال الطرق التالية:

Teams:

يوجد لكل طالبة حساب على منصة تيمز وهو النظام المتبع للتواصل المستمر بين أولياء الأمور ومعلمات الصف، و يتم من خلاله تزويد أولياء الأمور بالرسالة الأسبوعية و التي تحتوي الأهداف التعليمية الأسبوعية وكذلك المهام المنزلية.

و تنشر من خلالها المعلمات جميع الأخبار المدرسية التي تهم الطالبة وولي الأمر، حيث ترسل صور الطالبات أثناء ممارستهن الأنشطة المدرسية حتى تشرك بذلك أولياء الأمور في رحلة تعلم بناتهن.

K12:

يوجد لكل طالبة حساب على بوابة الأرقم الإلكترونية، ليسهل من خلالها التواصل مع أولياء الأمور في كل ما يخص الجوانب الإدارية. وننصح أولياء الأمور بالتواصل المستمر من خلال البوابة الإلكترونية مع المعلمات وموظفات القسم الإداري.

 في حال مواجهة مصاعب في استخدام حساب الطالبة ترحب موظفات قسم تكنولوجيا المعلومات بتوفير الدعم اللازم.

الهواتف:

لدى الروضة خطوط أرضية يستطيع أولياء الأمور التواصل من خلالها، و كذلك توجد هواتف للحالات الطارئة، و يكون التواصل بها عبر إرسال الرسائل فقط. في حال وجود طارئ و كانت الهواتف غير متاحة فبإمكانكم إرسال رسالة على تلك الهواتف و سيتم الرد في أقرب فرصة.  هذه الهواتف مدرجة تحت قائمة تواصل معنا. ونوضح هنا أن  المكالمات و الرسائل التي تخص المعلمات يتم توجيهها لهم بنهاية اليوم الدراسي، حيث أنه لا يسمح للمعلمات التواصل خلال أوقات تواجدهن في الصفوف إلا في حالة طارئ شديد.     

منصات التواصل الاجتماعي:

لدى أكاديمية الأرقم حسابات على كل من إنستجرام / فيسبوك /X/ حيث ننصح أولياء الأمور بمتابعتهم حيث يقوم موظفينا بنشر المستجدات الخاصة بالفعاليات والأخبار المدرسية بصفة دورية.

 

 

 

المحاضرات وورش العمل:

خلال العام الدراسي نقوم في أكاديمية الأرقم بتشجيع الأمهات ودعوتهن لحضور المحاضرات وورش العمل لتعريف الأمهات بخصائص التعلم في مرحلة التعليم المبكر، وكذلك الموضوعات الأخرى الداعمة لرؤية ورسالة الأكاديمية، وبعض الموضوعات بناء على طلب الأمهات،  

أمي معي في روضتي:

برنامج خاص بمرحلة الروضة يتيح للأمهات الفرصة لمشاركة بناتهن في رحلة تعلمهن وذلك بحضور أم واحدة كل يوم خميس لإقامة نشاط بصف ابنتها. 

أيام المعايشة:

يتيح هذا البرنامج للأمهات الفرصة للحضور في صفوف بناتهن في أوقات محددة يتم الاختيار فيما بينها للحضور الصفي  

ومشاهدة ابنتها في بيئتها التعليمية.

التقارير المدرسية

 ترسل التقارير المدرسية إلى أولياء الأمور بنهاية الفصل الدراسي حيث يتعرف ولي الأمر من خلالها على تطور ابنته،

 و من ثم يُعقد اجتماع الأمهات مع المعلمات لمناقشة التقارير، و مدى تطور الطالبات، و كيفية دعم الأمهات لبناتهن. 

كيف تساعدين ابنتك؟

عن طريق إبداء الاهتمام بما تفعله الطالبة في المدرسة، مثل سؤالها عمّا تعلمته، وعمّا حدث معها في المدرسة في ذلك اليوم. بالإضافة لتقديم الدعم للطالبة أثناء عملها للواجب المدرسي، كتوفير المكان والوقت المناسب لعمل الواجب المدرسي، وتوفير جميع الوسائل التي قد تساعدها كالكتب والحاسب الآلي المتصل بشبكة الإنترنت، يُضاف إلى ذلك حضور الأم لمقابلات أولياء الأمور مع المعلمات التي تقام في المدرسة.

 وعلى الصعيد الرعاية الصحية، يمكن للأم دعم ابنتها من خلال تقديم الغذاء الصحي للطالبة ، وخصوصا وجبة الإفطار، وإعطائها قسطا وافرا من النوم ليلا. أيضا يُتوقع أن تُشجيع الطالبة على الحصول على نسبة حضور %100، وعلى الالتزام بحضور الطابور الصباحي والأنشطة التي تقام في المدرسة.