التقييم والمتابعة

نحن نؤكد في أكاديمية الأرقم على التقييم الفعال من خلال تقييم الطالبات بمدى تقدمهن فيما يتعلمونه بالمدرسة من مهارات أو مفاهيم جديدة ، تقوم المعلمات أيضا بشرح ما يطلب من الطالبات تعلمه أو معرفته بنهاية الحصة وما يطلب منهن فعله لتحقيق المزيد من التقدم.

 

التقييمات

يتم استخدام طرق متنوعة لتقييم الطالبات ، هذه الطرق تشمل المشاركة بالصف ، الواجب المنزلي ، المشروعات و الأبحاث ، الاختبارات والامتحانات ، يتم إبلاغ أولياء الأمور بصورة مستمرة عن مدى تقدم ابنتهم عن طريق كتب التدريبات ، دفتر المتابعة ، التقارير و الاجتماعات مع المعلمات.

تكون الإجراءات التقييمية كالتالي:

  • التقييم التشخيصي : يكون في بداية العام الدراسي .
  • التقييمات المستمرة : تشمل ملاحظة المعلمات للطالبة بالصف بالإضافة إلى المعايير المتفق عليها خلال العام.

 

التقارير

يتم توزيع التقارير في نهاية كل فصل دراسي ، تعكس هذه التقارير مدى تقدم الطالبة في مجالات المرحلة التأسيسية للطفولة المبكرة ولا يعتمد على إعطاء درجة أو نسبة نجاح ، تستخدم أيضا المستويات لمعرفة مستوى الطالبة بالنسبة لمعايير المنهج المحلي للمملكة المتحدة.

يتم عقد اجتماع مع أولياء الأمور عقب توزيع التقارير لإتاحة الفرصة لأولياء الأمور مناقشة محتواها ومدلولها بطريقة موجزة وكيفية استفادة الطالبة منها، مع معلمات الصف. إذا أرادت الأم مناقشة التقرير بصورة أكثر تفصيلا تستلزم وقت أطول مع معلمة الصف، مع رجاء ترتيب موعد لمقابلة معلمة الصف.