التقييم

وتستخدم مجموعة متنوعة من وسائل التقييم ويشمل هذا (العمل الصفي ( للنظام التعلم المدمج ) العمل عن بعد خلال الحصص الحية

 ( لنظام اتلعلم عن بعد ) ، الواجبات المنزلية ،  المشاريع  ، الاختبارات الشهرية ، الاختبارات الفصلية) ،ويكون أولياء الأمور  على اطلاع  بالتقدم المحرز للطالبة عبر التعليقات في ( دفتر المتابعة ، عبر برنامج تيمز ، وعبر بوابة الأرقم الالكترونية )والتقارير الدورية  واجتماعات  المعلمات .

هناك نوعان من التقييمات الدورية :

1- التقييمات (الاختبارات) الرسمية المقررة

2- التقييمات (الاختبارات) المستمرة بأشكال مختلفة

) وكلا النوعين من الاختبارات يعطى للطالبات بعد شرح وتطبيق كافيين للدروس).

  • تتقدم طالبات الصف التاسع لاختبارات check points في مواد اللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم لتقييم مستواهن في هذه المواد وللمساعدة على اختيار الطالبة لمواد ال IGCSE.
  •  تتقدم طالبات الصف الحادي عشر لاختبارات الـ IGCSE في نهاية العام الدراسي.
  • تتقدم طالبات الصف الثاني عشر لاختبارات الـAS في نهاية العام الدراسي.

تقييمات المجموع الكلي للتحصيل الدراسي بالمادة للمرحلة الإعدادية (لصف الدراسى من السابع الى التاسع)

95-100

A*

90-94.9

A

85-89.9

B*

80-84.9

B

75-79.9

C*

70-74.9

C

65-69.9

D*

60-64.9

D

55-59.9

E*

50-54.9

E

0-49.9

F

ويتم منح الدرجات كما هو مبين أدناه :

تقييمات جميع المواد

متوسط الدرجات النهائية

الواجبات المنزلية

10%

الحضور

5%

الفصل/الأداء الصفي

5%

تقيمات الوحدة

30%

مجمل التقيمات فى نهاية الفصل الدراسى

50%

المجموع الكلي

100%

 

 

 

التقييم الخاص بفترة التعلم عن بعد

 

تقييمات جميع المواد

متوسط الدرجات النهائية

الواجبات المنزلية

20%

الحضور

10%

تقييم منتصف الفصل

30%

تقييم  نهاية الفصل الدراسى

40%

المجموع الكلي

100%

 

 

 

الصف العاشر-الثانى عشر

 

 و يعتمد تقدير المواد الدراسية من حيث التقدير العام على بيانات و نسب التقديرات العامة  للمواد المحصلة  سنويا من قبل ال CIE ,  Edexcel لمواد IGCSE, AS  بينما تتبع تقديرات المواد الأخرى نفس جدول التقديرات الخاص بالمرحلة الإعدادية أو حسب تقدير القسم.

 

المتطلبات الدراسية للصف الثاني عشر:

  1. ينبغي أن تحصل الطالبات على الدرجة  C على الأقل في ثلاث من مواد الـ IGCSE التي يتم تدريسها في المدرسة في مرحلة الـ AS.
  2. الدرجة C المطلوبة ينبغي ألا تكون في المستوى الأساسي بل في المستوى المتقدم.