العمل بشراكة مع أولياء الأمور

يمثل  كل من الطالبة، والمعلمات وأولياء الأمور أطراف الشراكة في عملية تعليم الطالبة. لذلك فإن  التواصل بين جميع هذه الأطراف هو أمر حيوي لنجاح تلك العملي.  سياسة المدرسة تشجيع الاتصال مع أولياء الأمور بشأن المسائل المتعلقة بتقدم بناتهن لتطوير علاقة قوية.. تقدم  الأكاديمية مجموعة متنوعة من السبل للتفاعل والشراكة مع أولياء الأمور:

التواصل وتحديد مواعيد للمقابلات

إن أحد أهدافنا هو زيادة التواصل مع كل من أولياء الأمور و الطالبات على حد سواء: 

  1. يعد دفتر المتابعة المدرسية قناة تواصل منتظمة بين المدرسة وأولياء الأمور، والعكس بالعكس. يجب على الطالبة إحضار دفتر المتابعة ل إلى المدرسة كل يوم واستخدامه بفعالية. الآباء والأمهات بحاجة إلى توقيع دفتر المتابعة على أساس أسبوعي بعد التحقق إذا كان لديهم أي رسائل من المعلمين. هذا سيتيح لهم صورة أفضل من ما تحتاج بناتهم للدراسة. تقوم مربيات الصفوف بتوقيع دفتر المتابعة.
  2. تحديد موعد لمقابلة معلمة بالأكاديمية يتم بصورة مسبقة. يرجى الاتصال بموظفة الاستقبال بالمدرسة مع وصف موجز عن سبب الاجتماع، اسم الطالبة، اسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني لولي الأمر الذي سيحضر الاجتماع وبعد ذلك سيتم الترتيب لعقد الاجتماع المطلوب و إبلاغ ولي الأمر بتاريخ و موعد المقابلة.
  3. يتم عقد اللقاء التعريفي في بداية العام الدراسي.
  4. تعقد اجتماعات منتظمة للمعلمات مع الأمهات في كل فصل دراسي. هذه الاجتماعات تسمح لأولياء الأمور بمناقشة  مستوى تقدم الطالبات مع المعلمات و توصيات المعلمات بخصوص  كيفية إمكان تحقيق الأهداف الفردية.
  5. وتعقد اجتماعات فنجان القهوة على أساس شهري لمناقشة التقدم المحرز والمجالات ذات الاهتمام المشترك والفائدة.
  6. كما يمكن أيضا لأولياء الأمور مقابلة المعلمات خلال ساعات الدوام المدرسي مع موعد مسبق من خلال مسؤولة شؤون الطالبات إذا كانوا يرغبون في مناقشة المجالات التي تحتاج إلى اهتمام فوري.

  7. يتم إرسال تقارير التقدم في منتصف الفصل الدراسي الأول و التقارير الرئيسية  في نهاية كل فصل على أساس منتظم لاطلاع الآباء عن مستوى بناتهن الأكاديمي والسلوكي في المدرسة.

  8. الأمهات مدعوات الى المشاركة في الأنشطة المدرسية والعمل جنبا إلى جنب مع الطالبات والمعلمات لتحقيق الأهداف و المخرجات التعليمية المرجوة.

  9. نحن نرحب بالمقترحات والأفكار من الآباء والأمهات حول تعزيز المستويات الأكاديمية و / أو تطوير السياسات.

  10. كما يوجد في المدرسة صندوق الشكاوى والمقترحات.

  11. يتم تحديث الموقع الالكتروني بالمدرسة بالمعلومات الها.

 

كيف يمكن للوالدين المساعدة والدعم للطالبة؟  

  • من خلال متابعة ما قامت به بناتهن فى المدرسة ، على سبيل المثال سؤالهن عن الذي تعلمنه و ما حدث في المدرسة في ذلك اليوم
  • عن طريق تقديم الدعم لهن في إنجاز العمل المطلوب منهن ، على سبيل المثال من خلال توفير المكان والزمان
  • بالنسبة لهن للقيام بذلك ، وتوفير الموارد ، مثل الكتب و الكمبيوتر مع الاتصال بالانترنت
  • حضور جميع لقاءات الآباء والمعلمات في المدرسة.
  • عن طريق التأكد من تناول وجبات جيدة (لا سيما وجبة فطور صحية قبل الحضور إلى المدرسة والحصول على قسط  كاف من النوم في المنزل )
  • عن طريق تشجيع الطالبات على الحضور بنسبة  100 ٪
  • الالتزام بحضور المدرسة والفصول الدراسية  المخصصة للتقوية والأنشطة الداعمة .
  • من خلال مناقشة أهمية الواجبات المنزلية وارتباطهاب المستوى الأكاديمي وإظهار ذلك للطالبة
  • من خلال تشجيع الطالبات على والتأكد من التزامهن بتسليم الواجبات المنزلية في المواعيد المحددوة.