جدول أوقات اليوم الدراسي

 

المرحلة الإعدادية

7:00 صباحا -  1:50 ظهرا

المرحلة الثانوية

7:00 صباحا -  1:50 ظهرا

يُرجى العلم بأن يوم الإثنين ينتهي دوام جميع الطالبات الساعة 12:15  ظهراً.

 

 

مواعيد الحصص

Morning Line up

7:00-7:15

Lesson 1

7:15-8:05

Lesson 2

8:05-8:55

Break

8:55-9:10

Lesson 3

9:10-10:00

Lesson 4

10:00-10:50

Lesson 5

10:50-11:40

Salah/Break

11:40-12:10

Lesson 6

12:10-1:00

Lesson 7

1:00-1:50

 

 

مواعيد الحصص الخاصة بفترة التعلم عن بُعد ( لنظامي التعلم المدمج والتعلم عن بُعد ):

                              

       يوم الاثنين

7:00 – 7:15

تواجد الطالبات داخل الصف ( طالبات التعلم المدمج )

7:15 – 8:15

الحصة الأولى

8:20 -9:20

الحصة الثانية  

9:25 – 10:20

الحصة الثالثة

10:20 – 10:35

الفسحة

10:35 -11:30

الحصة الرابعة

11:35-12: 30

الحصة الخامسة

     

      أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والخميس

 

7:00 – 7:15

تواجد الطالبات داخل الصف ( طالبات التعلم المدمج )

7:15 – 8: 5

الحصة الأولى

8:10 - 9:00

الحصة الثانية  

9:05 – 9:55

الحصة الثالثة

9:55 – 10:15

الفسحة

10:15 -11:05

الحصة الرابعة

11:05-11: 55

الحصة الخامسة

12:45 – 11:55

الحصة السادسة

 

الالتزام بالمواعيد والحضور

 

قد تتغيب الطالبات عن المدرسة لمرض أوأسباب طارئة فقط. يجب على أولياء الأمور شرح مبررات الغياب و كتابة رسالة تبرر الغياب عند عودة الطالبة إلى المدرسة، وإلا فإنها تحتاج إلى موافقة مسبقة من مديرة المرحلة لأي نوع من الغياب.

  1. الحضور إلزامي إلى المدرسة . على الطالبات استكمال نسبة 90 %على الأقل خلال العام الأكاديمي.
  2. الطالبات اللواتي يتعدي عدد أيام غيابهن  18 يوما في السنة الدراسية بدون عذر سيتم إحالتهن إلى وزارة التعليم  لشطب أسمائهن من المدرسة.
  3. تستمر الدراسة للصفين الحادي عشر والثاني عشر حتى بدء الاختبارت الدولية .
  4. على الطالبة الاستفسار من المعلمات عن الواجبات الصفية والمنزلية التي فقدتها أثناء غيابها  و تقع عليهن مسؤولية تعويضها.
  5. على الطالبات الحضور إلى المدرسة من  أول يوم بالفصل الدراسي  حتى اليوم الدراسي الأخير من كل فصل.
  6. في حال غياب الطالبة بسبب مرضها، فإنه يجب عليها تقديم شهادة من الطبيب إلى قسم شؤون الطالبات فور عودتها إلى المدرسة بعد فترة غيابها و بحد أقصى أسبوع. في حال عدم تسليم الشهادة خلال الفترة المذكورة، سيتم اعتبار الغياب بدون عذر.
  7. على الطالبة إحضار رسالة موقعة من ولي أمرها توضح سبب الغياب وذلك في اليوم الأول بعد فترة من الغياب.
  8. غياب الطالبة لأكثر من  4  أيام في الفصل سوف يؤدي إلى إبلاغ  ولي الأمر كتابياً أو الكترونياً عن طريق البوابة الالكترونية مع  توقيع الإبلاغ و يتوقع من أولياء الأمور تشجيع بناتهن على عدم التغيب عن المدرسة.
  9. في حالة وصول عدد أيام غياب الطالبة لـ12 يوم ، سيتم استدعاء و لي الأمر لتوقيع تعهد أو إرساله إلكترونياً عن طريق البوابة الالكترونية.
  10. إذا تعدي غياب الطالبة ال12 يوم:
  •  يتم تحويل ملف الطالبة إلى الأخصائية الإجتماعية التي تقوم بدورها بفتح ملف خاص بها تسجل جميع الإنذارات والتعهدات التي قام ولي الامر بتوقيعها أو تم إعلامه  بها  من خلال البوابة الالكترونية.
  •  تقوم الأخصائية بإستدعاء ولي الأمر وتوقيعه على تعهد ثاني لإثبات علمه بعدد أيام الغياب وإمكانية تعرض الطالبة لعدم حضور إختبارات نهاية العام  وعدم إستمراريتها في الاكاديمية   للعام التالي إذا وصل غيابها 18 يوم.أو إعلامه من خلال البوابة  الالكترونية .
  • في حالة عدم حضور ولي الأمر للتوقيع ، تعتبر التعهدات المرسلة كتابياً أو إلكترونياً عن طريق البوابة الالكترونية إعلاماً رسمياً لولي الأمر وعليه يحق للأكاديمية اتخاذ الإجراءات الرسمية.

 في حالة وصول غياب الطالبة إلى 18 يوم خلال العام الدراسي للمرحلة الابتدائية بدون عذر (المرحلة الإبتدائية)

  • يتم تحويل ملف الطالبة إلى مكتب المدارس الخاصة  في وزارة التعليم والتعليم العالي مع كتاب تغطية  رسمي من الأخصائية الاجتماعية ومسؤولة  شؤون الطالبات  بحالة الطالبة  وقرار الأكاديمية بطلب عدم السماح لها بدخول اختبارات نهاية العام وعدم إعادة تسجيلها في الأكاديمية للعام التالي ويتم توقيع مديرة المرحلة ومديرة الأكاديمية على الكتاب . يتم أخذ القرار من قبل مسؤولي الوزارة لاحقاً  بناءً على طلب إدارة الاكاديمية .

-     يقوم قسم شؤون الطالبات بإبلاغ قسم الحسابات بقرار وزارة التعليم بعدم استمرارية الطالبة بالمدرسة وحجب إستمرارية الطالبة للعام التالي .

  1. يبدأ اليوم الدراسي في الساعة 7:00 صباحا وينتهي في الساعة 1:50 ظهرا للطالبات من الصف 7 الى الصف 12 ما عدا يوم الاثنين ينتهي الدوام عند الساعة 12:15 ظهرا.
  2. سيتم فتح أبواب المدرسة في الساعة 6:15 صباحا على الطالبات الحضور الى المدرسة قبل 7:00 صباحا كل يوم.ولن يسمح لأي طالبة بدخول المدارس الابتدائية والثانوية بعد 7:10 ص. تبدأ مناوبة الإشراف على الطالبات عند الساعة  6:30  صباحا ولن يسمح لأي طالبة بالدخول الى المدرسة بعد 07:20 ما لم يقم ولي الأمر بالابلاغ عن تأخرها قبل وصولها إلى المدرسة. (يرجى مراجعة سياسة التأخير لاحقا).

( نظراً لظروف الجائحة وللحفاظ على صحة وسلامة الطالبات سيتم فتح البوابة الساعة 6:45 صباحاً لتجنب التجمعات )

  1. إذا تأخرت طالبة  المرحلة الثانوية عن حضور الحصة الوقت المحدد 3 مرات  سوف يتم حجزها وقت الفرصة (لباقي التفاصيل يرجى مراجعة السياسة السلوكية في نهاية هذا الدليل).
  2. ينتهي الدوام الدراسي عند الساعة 1:50 ظهرا، ويُسمح للطالبة بالبقاء في المدرسة حتى الساعة  2:30 فقط حيث أنه لن يكون هناك إشراف أو مراقبة بعد الساعة 2:20 ظهرا .
  3. حفاظاً على سلامة وأمن الطالبات ستقوم الأكاديمية  باستصدار بطاقات تعريفية خاصة بالمدرسة ( عدد 2 ) وعلى الطالبة إحضار بطاقتها يومياً و إلا لن يسمح لها بدخول الأكاديمية في اليوم التالي إلا باستصدار بطاقة جديدة ودفع ثمنها .
  4.  لن  يسمح لغير حامل البطاقة باصطحاب الطالبة  . 
  5. لن يسمح للطالبة بمغادرة المدرسة بسيارة أجرة ( أوبر ، كروة ، كريم ) إلا في حال إظهار السائق البطاقة الخاصة بالطالبة والمستخرجة من قِبل المدرسة .( في حال فقدان البطاقة على الطالبة دفع 15 ريال لاستصدار أخرى ) .
  6.  يُرجى، بقدر الامكان، العمل على حجز مواعيد الأطباء بعد ساعات الدوام المدرسي أو أثناء الاجازات. 

 

سياسة احتساب أيام الغياب أثناء فترة التعليم المدمج و التعليم عن بعد فى المرحلة الثانوية : 

حرصاً منا على الحفاظ على المستوى الأكاديمي للطالبات و متابعة حضورهن لكافة الدروس المعطاة داخل الصفوف بالأكاديمية أو عن بعد يرجى الإطلاع على سياسة الغياب التالية علماً بأنه يتم احتساب الغياب لنظامى التعليم كالتالى :

على الطالبة فتح برنامج التيمز تمام الساعة السابعة للتأكد من عدم وجود اي مشاكل تقنية ، على مادة الحصة الأولى بجدولها الدراسي

سيبدأ تسجيل الحضور للطالبات الساعة 7:15 تماماً، الطالبة المتواجدة ستُحتسب حاضرة للدوام المدرسي حسب نظامها المختار،الطالبة الغائبة عن حضور الحصة الأولى ستُحتسب غياب لهذا اليوم كاملاً  حتى لو حضرت بقية المواد.

 الطالبة في نظام التعليم المدمج عليها التواجد تمام السابعة أيضا في الأيام المخصصة لها بالمبنى المدرسي، وفي حالة تغيبها عن الحضور ستُحتسب غياب حتى لو حضرت الدرس عن بعد من المنزل، إلا في حالة الغياب بعذر طبي.

ستقوم كل معلمة مادة من مواد جدول اليوم الدراسي بأخذ الحضور من الطالبات بداية الحصة واثناء الحصه الخاصة بها ( عن بعد ) ، وهذا الحضور يؤثر على الدرجات الخاصة للحضور بكل مادة على حدة حسب نظام التقييم المتبع بالمدرسة.

أيام الثلاثاء سيتم إرسال رابط للطالبة لتسجيل حضورها قبل الساعة 11:00

صباحاً حتى تحتسب حضور، وبإمكانها استكمال دروسها على مدار اليوم.

 

 

فى حالة تغيب الطالبة سواء فى أيام الحضور الفعلية أو التعليم عن بعد يتم اتباع الآتى :

-يتم ارسال انذار الغياب على الحساب الالكترونى للطالبة ( K12 ) وفقاً للجدول للجدول التالى:

اعلام : 5 أيام غياب

انذار أول : 10 أيام غياب

انذار ثان : 15 يوم غياب

انذار ثالث : 20 يوم غياب

فى حالة تجاوز الحد المسموح للغياب ( 15 يوم ) يتم تحويل الأمر للأخصائية الإجتماعية التى تقوم بدورها بتوقيع ولى الأمر على تعهد بعدم الغياب و فى حالة استمرار غياب الطالبة  و وصول عدد أيام الغياب الى 20 يوماً سوف تتخذ الأكاديمية الإجراءات الرسمية و التى تصل الى حرمان الطالبة من دخول اختبار نهاية العام و عدم تجديد استمرارية الطالبات فى الأكاديمية و رفع ملف الطالبة الى وزارة التعليم و التعليم العالى للبت فى الأمر.

مرفق خاص بفترة التعلم عن بعد