14
ديسمبر 2015

الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر هو احتفال وطني يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني في 18 ديسمبر من عام 1878 ويُحْتَفَل به في 18 ديسمبر من كل عام. وقد تقرر اعتبار هذا اليوم عطلة بموجب مرسوم أميري في 21 يونيو عام 2007.

وقد شمرت أكاديمية الأرقم للبنات عن ساعديها للاحتفال والاعداد المتميز  باليوم الوطني القطري ، وتتضافر جهود كل الأقسام للإعداد الجيد لهذا اليوم ،ويبرز دور قسم القيم والمهارات الحياتية في الاعداد والتنظيم والاستعداد للاحتفال فقد تم إرسال دعوات لأولياء الأمورللمشاركة سواء بمعروضات أو أعمال تراثية أو بقصص تراثية وكانت الاستجابة سريعة حيث تم تجميع أعداد كبيرة من المشغولات التراثية والأعمال الشعبية  والمجسمات من قبل الأمهات والتي سيتم وضعها في خيام متفرقة بجميع أرجاء الأكاديمية ، كما سيكون هناك ركن للأكلات الشعبية وعروض مسرحية متنوعة في المسرح وكل هذا في طار مناخ ترفيهي رائع ،كما ويتم عرض تاريخ قطر وإنجازاتها والتطورات  التي مرت بها على مر السنين  والأناشيد الوطنية على شاشات الفيديو والتلفاز في جميع أنحاء الأكاديمية ، كذلك تم إرسال رسالة للأمهات والجدات لدعوتهن للمشاركة في إحياء هذه الذكرى من خلال سرد القصص التاريخية عن دولة قطر،.

ومن ضمن فعاليات اليوم الوطني سيكون هناك عرض أزياء شعبية مميز من قبل الطالبات اللواتي تتفنن في إظهار التراث الوطني الأصيل من خلال الملابس والحلي التراثية. كما وستشهد الأكاديمية حدث كبير ألا وهو تجميع كل الطالبات من جميع المراحل الدراسية وجميع الموظفات في ساحة الأكاديمية لعرض تحية العلم القطري وستوزع الأعلام على الجميع احتفاء بهذا اليوم الرائع.

ويهدف الاحتفال إلى تحقيق رؤية قطر لعام 2030 والتي تهدف أحد بنودها للتحديث والمحافظة على التقاليد وكذلك رؤية ورسالة الأكاديمية في غرس حب الوطن والوطنية في نفوس الطالبات حتى تصبحن مواطنات متحملات للمسؤولية تجاه وطنهم الحبيب قطر

يمثل العيد الوطني لقطر فرصة للتعرف على أعمال مؤسسي دولة قطر الذين تحملوا الصعاب ودفعوا ثمنًا غاليًا لتحقيق وحدة أمتهم والاحتفاء بذكراهم.

ويهدف هذا الاحتفال إلى التعريف بتراث قطر وتقديره، وتعزيز الفخر بدولة قطر.