21
سبتمبر 2020

أولياء أمور مرحلة الروضة الكرام

كما هو معلوم لديكم فقد بدأت الأكاديمية العمل على نظامين مختلفين للتعليم  حسب اختيار ولي الأمر وهو نظام التعليم المدمج ونظام التعلم الكامل عن بعد. وبناء على ذلك فقد طرأت بعض التغييرات على خط سير العملية التعليمية.

فبالنسبة لطالبات التعليم المدمج فسوف يستمر نظام المجموعات كما هو عليه حالياً حيث تحضر طالبات المجموعة (أ) إلى الأكاديمية في يومي الأحد والاثنين وطالبات المجموعة (ب)يومي الأربعاء والخميس وبقية أيام الأسبوع يكون التعلم عن بعد(عبر إرسال الدروس المسجلة).

وبالنسبة لمسار التعليم عن بعد فسوف يكون مزيجاً من الفيديوهات المصورة وباوربوينت مصحوباً بشرح المعلمة

و سنستمر في إرسال دروس مسجلة مسبقاً للطالبات في جميع المواد عبر موقع كلاس دوجو

وطبقاً لقرارت وزارة التعليم بخصوص حضور طالبات التعليم المدمج والتعليم عن بعد  فسوف يكون نظام تسجيل الحضور كالتالي:

طالبات التعلم الكامل عن بعد:  سيتم احتساب الحضور والغياب يوميا للطالبات قبل منتصف اليوم . وعليه فسوف تقوم الأكاديمية بإرسال رابط لتسجيل الحضور وعلى الطالبة تسجيل الحضور وإعادة إرساله قبل الساعة 12:00 ظهراً.

طالبات التعلم المدمج: تقوم الأكاديمية بتسجيل حضور وغياب طالبات التعليم المدمج في الأيام التي يجب على الطالبة الحضور فيها إلى الأكاديمية (يومان). أما بقية أيام الأسبوع فيجب على الطالبة استخدام الرابط لتسجيل الحضور.

وفي حال عدم إرسال الطالبة لهذا الرابط فسيتم احتسابها غائبة.

 

ويجب على جميع الطالبات ( مسار التعليم المدمج ومسار التعلم عن بعد) الحضور إلى الأكاديمية لتقديم اختبارات منتصف الفصل الدراسي ونهاية الفصل الدراسي. وسيتم إرسال جدول ومواعيد الاختبارات بمجرد تحديدها.